كيف تصبح معلما على الإنترنت

الاثنين, يونيو 06, 2016
كيف تصبح معلما على الإنترنت



اليوم أصبح الإنترنت يملك طرق كثيرة ومتنوعة في مجال كسب المال منها ما هو بسيط ومنها ما يحتاج لخبرة واحترافية في هذه المقالة سأعرض إحدى طرق كسب المال على الإنترنت التي قد تحتاج إلى بعض الجهد والخبرة ولكن من الممكن أن تعطي لصاحبها عائد جيد. الطريقة التي سأعرضها اليوم هي التعليم عن بعد عبر موقع (Udemy) وهو أحد أكبر المواقع في هذا المجال.

(Udemy) هو موقع تعليمي يمكنك من إنشاء دورات تعليمية على الإنترنت بأكثر من 80 لغة في أي مجال، كل ما تحتاجه هو كاميرا لتصوير فيديوهات تعليمية ومعرفة بسيطة في تحرير وتعديل الفيديوهات. للبدء بالعمل على الموقع هناك أربع خطوات بسيطة


الخطوة الأولى: اختيار المجال
حتى تبدأ التعليم على موقع (Udemy) أنت بحاجة إلى مجال لديك خبرة جيدة فيه لتبدأ بإنشاء دورة تعليمية. يمكنك إنشاء دورة في أي مجال سواء في التصميم أو إدارة الأعمال أو البرمجة أو حتى في مجال الرياضة. في هذا الموقع يمكنك إنشاء دورات احترافية في البرمجة أو التصميم على الفوتوشوب أو دورات للمبتدئين في تعلم اللغة العربية أو حتى في تعليم مناهج دراسية. اختر المجال الذي لديك خبرة فيه وتستطيع إيصال المعلومات الكافية في هذا المجال للطلاب.

الخطوة الثانية: إنشاء دورة تعليمية  
المميز في موقع (Udemy) هو سهولة استخدامه والبدء فيه. كل ما عليك القيام به هو التسجيل كـ instructor ثم البدء بكتابة تفاصيل الدورة التي تريد إنشائها وسعر الدورة لكل طالب.

الخطوة الثالثة: تصوير الدورة التعليمية
   تصوير الدروس الخاصة للدورة بسيط جدا كل ما تحتاجه هو كاميرا فيديو مع الحرص على تسجيل الصوت بشكل واضح وهو أمر شديد الأهمية. إذا كنت بحاجة إلى مشاركة صورة شاشتك خلال الدورة يمكنك استخدام برامج مثل ScreenFlow أو Camtasia.

الخطوة الرابعة: تسويق الدورة
 وهو الجزء الأكثر أهمية وصعوبة. حتى تجذب الدورات التي تقوم بتدريسها مزيدا من الطلاب أنت بحاجة لتسويقها بشكل جيد يمكنك دعوة الأصدقاء للانضمام لدوراتك أو منح دورات مجانية لبعض الأشخاص أو نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

أرقام عن (Udemy):
 + 10,000,000 طالب سجلوا على الموقع
 + 40,000 دورة تم تقديمها
 + 20,000 مدرس
 + 9000,000 دقيقة محتوى الدورات التعليمية
 + 8,000$ متوسط دخل المدرسين



أظهر التعليقات